الحداثة: تصميمات House of Finn Juhl

الحداثة: تصميمات House of Finn Juhl


دعونا نستعد لرؤية ولمس الإبداعات الحداثية التي تمت إعادة النظر فيها بطريقة معاصرة من قبل Finn Juhl في Salone del Mobile.


إذا كان التصميم الداخلي هو أحد شغفك ، فقد تكون على دراية بماركة الأثاث الدنماركية House of Finn Juhl وإبداعاتها العصرية.بدأ كل شيء في الثلاثينات من القرن الماضي عندما التحق الشاب Finn Juhl بالكلية المعمارية في الأكاديمية الملكية للفنون في كوبنهاغن. أنه على الرغم من كونه طالبا ذكيا ، فإن Finn لم يتخرج أبدا: فقد شارك بالفعل في الكثير من مشاريع التصميم لهذا لم يكن لديه الوقت للدراسة.

.

modernism-desk-eurooo


مكتب Nyhavn


كان Finn Juhl محظوظًا بما يكفي ليولد في الوقت المناسب ، في المكان المناسب: طوال الثلاثينيات و الأربعينيات و الخمسينيات ، كان المصممون من جميع أنحاء العالم يسعون لخلق نمط جديد من أجل رسم خط واضح بين الماضي والمستقبل. لذلك ، مثل أي شخص آخر ، كانت لدى الفنلنديين فرصة العمل على مشاريعه وإبداعاته دون أي قيود موروثة. على سبيل المثال، عند تصميم كرسي بذراعين ، كانت اعتباراته المتعلقة بالبنية ، بالنسب ، بالمواد ، كانوا مستوحاة من جسم الإنسان: كيف ستكون المكونات الفردية لهذا الكرسي تحمل جسم الشخص؟ مثال رائع هو كرسي Pelican . تم إطلاقه في عام 1940. تم تصميم كرسي Pelican لإعطاء شعور الترحيب للضيف: ألا يذكرك بشيء من لوحة دالي؟



modernism-pelican-eurooo


كرسي Pelican


تتميز تصاميم Finn ببحث لا نهاية له عن التناغم. في بعض الأحيان ، يبدو أن المقاعد وأسطح الطاولات تطفو في منتصف الغرفة! ومن الأمثلة الممتازة على ذلك طاولة Eye ، التي تم تصميم سطحها الرائع المصمم على شكل عين ليتناسب بشكل مثالي مع المنحنيات المتعرجة لأرائك Finn. الجودة هي أهمية إضفاء الطابع الشخصي على قطعة من الأثاث ، وهما مبدأان أساسيان ظلت عليهما تصميمات Finn Juhl منذ البداية.



modernism-eye-table-eurooo


 طاولة Eye


في عام 2001 ، قررت أرملة Finn Juhl تكليف شركة دنماركية شابة بمهمة وشرف إعادة إطلاق تصاميم زوجها ، والتي تم نسيان بعضها. كانت الرحلة التي أطلقتها الشركة الشابة بحماس نفسها. واحد من أكبر التحديات؟ اشتهر Finn Juhl باهتمامه الكبير بالتفاصيل وبالأهمية التي يعلقها على عملية صنع الأشياء باليد ، بدلاً من الآلات الصناعية. بطبيعة الحال ، هناك حرية كبيرة في هذه العملية: يمكن تغيير التصميم في لحظة. علاوة على ذلك ، من المحتمل أن ينتهي كل حرفي بإعطاء بصمته الخاصة إلى الخلق النهائي. والنتيجة هي أن العديد من مشاريع Finn تختلف كثيرًا عن الطريقة التي خططت بها أصلاً. 



modernism-sofa-eurooo


أريكة Baker


كان شغف Finn الطبيعي للجودة كان سيقوده دائماً في اتجاه الحرف اليدوية ، فقد أتيحت له الفرصة لإظهار مهاراته في تخيل تصميم كرسي إنتاج صناعي منخفض التكلفة. هكذا ولد Modern Art chair: في عام 1949 ، بتحريض من صديقه ، الذي كان مدير قسم التصميم الصناعي في MoMA.




modernism-chair-eurooo


كرسي الفن الحديث  


بعد فترة وجيزة من هذا الموضوع القصير في عالم التصميم الصناعي ، صمم Finn Juhl كرسي Chieftain ، تحفته. لا يزال هذا الكرسي من أشهر تصاميمه وأكثرها تميزًا ، حتى أنه في عام 2012 ، فاز هذا المقعد بجائزة التصميم الدنماركي ("كلاسيك") ، ويعتبر رمزًا للتصميم الدنماركي. مثل العديد من الاختراعات الرائعة ، ولد كرسي Chieftain عن طريق الصدفة تقريبا. وهو كرسي كبير ومثير للإعجاب ، والذي يحتاج في الواقع إلى الكثير من المساحة حوله. بفضل هذا الكرسي ، أصبحت إبداعات Finn سريعاً بمثابة عناصر تأثيث للحركة الدنماركية الحداثية. لهذا السبب ، يعتبر Finn والد الحداثة الدنماركية.

.



modernism-chieftain-eurooo


كرسى Chieftain


ربما تكون القطعة التي يمكن أن نجدها أكثر فضولية من Finn Juhl هي خزانة Glove. صنع لزوجته في عام 1961 ، هذه هي المجموعة التي جذبت في ذلك الوقت الكثير من الانتقادات القاسية. في تلك السنوات ، في الواقع ، كان ينظر إلى الأدراج الملونة كعنصر زخرفي مفرط. ومع ذلك ، فقد أثبت الوقت بالتأكيد أن هذه الانتقادات لا أساس لها: فقد أعيد إطلاق خزانة Glove بنجاح كبير في عام 2015. يمكن أن يتحول هذا الإبداع الملون إلى طاولة قهوة رائعة وعملية لغرفة المعيشة.



modernism-glove-cabinet-eurooo


خزانة Glove



هذه ليست سوى بعض القطع الأكثر شهرة في House of Finn Juhl ، ولكن هناك عالم كامل لا يزال بحاجة إلى استكشاف! لماذا لا تلقي نظرة على صفحة House of Finn Juhl؟


eurooo شعار
العربية